استراتيجية التعلم المدمج لتنمية مفاهيم التسويق الإلكتروني ومهاراته لدى طالبات المدارس الثانوية التجارية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ تكنولوجيا التعليم المتفرغ كلية التربية- جامعة سوهاج

2 مدرس تكنولوجيا التعليم كلية التربية- جامعة سوهاج

3 باحثة ماجستير – قسم تكنولوجيا التعليم

المستخلص

العنوان:  استراتيجية التعلم المدمج لتنمية مفاهيم التسويق الإلكتروني ومهاراته لدى طالبات المدارس الثانوية التجارية.
استهدف البحث تحديد فاعلية استراتيجية التعلم المدمج في تنمية مفاهيم التسويق الالكتروني ومهاراته لدي طالبات الصف الأول الثانوي التجاري، وقد تم إجراء التجربة علي عينة من 40 طالبة من طالبات الصف الأول بمدرسة  طما الثانوية التجارية المشتركة، واشتملت أدوات البحث علي اختبار تحصيل معرفي لقياس الجوانب المعرفية لمفاهيم التسويق الإلكتروني ومهاراته، وكذلك بطاقة تقييم المنتج النهائي للطالبة لقياس المهارات الأدائية للتسويق الإلكتروني. وبعد تطبيق التجربة من خلال بيئة التعلم المدمج علي أفراد عينة البحث، وتطبيق أدوات البحث بعديًا، توصل البحث إلي فاعلية استراتيجية التعلم المدمج في تنمية مفاهيم التسويق الالكتروني ومهاراته لدي طالبات الصف الأول الثانوي التجاري.
 
الكلمات المفتاحية: استراتيجية التعلم المدمج- مفاهيم التسويق الالكتروني-  مهارات التسويق الالكتروني

الكلمات الرئيسية