نُمُوذَجٌ مُقْتَرَحٌ لِتَدْرِيسِ الرِّيَاضِيَّاتِ قَائِمٌ على التَّعَلُّمِ السَّريعِ وأثَرِهِ في تَنْمِيَةِ التَّفْكِيرِ البَصَرِىِّ لَدَى تَلَامِيذِ المَرْحَلَةِ الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذُ المناهجِ وطُرُقِ تدريسِ الرّياضياتِ المتفرغُ كليةُ التّربيةِ – جامعةُ سوهاجِ

2 مدرسُ المناهجِ وطرقِ تدريسِ الرّياضياتِ كليةُ التّربيةِ – جامعةُ سوهاجِ

3 معلمٌ أولُ الرّياضياتِ باللغةِ الإنجليزيةِ مدرسة طما الرسميةِ للغاتِ باحث ماجستير بقسم المناهج وطرقِ تدريسِ الرّياضياتِ كليةُ التّربيةِ – جامعةُ سوهاجِ

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى قياس أثر استخدام النموذج التدريسى المقترح القائم على التعلم السريع فى تدريس وحدة "الهندسة والقياس" في تنمية التفكير البصرى لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي، وتكونت عينة البحث من (96) تلميذاً من تلاميذ الصف السادس الابتدائي، موزعين على مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (48) تلميذاً واستخدمت معها النموذج التدريسى المقترح القائم على التعلم السريع، والأخرى ضابطة قوامها (48) تلميذاً واُستخدم معها الطريقة المعتادة، وتمثلت أداة البحث في: اختبار التفكير البصرى، وأظهرت نتائج البحث تحسن مهارات التفكير البصرى لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي (أفراد المجموعة التجريبية)، الذين درسوا باستخدام النموذج التدريسى المقترح القائم على التعلم السريع مقارنة بنظرائهم الدارسين بالطريقة المعتادة.
الكلمات المفتاحية: التعلم السريع، التفكير البصرى.

الكلمات الرئيسية