بعض محاور نموذج فايفر (Pfeiffer) ودورها في تطوير مؤسسات رياض الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية وعميد الكلية السابق كلية التربية _ جامعة سوهــــــاج

2 أستاذ ورئيس قسم أصول التربية السابق كلية التربية _ جامعة سوهــــــاج

3 باحثة ماجستير قسم أصول التربية كلية التربية جامعة سوهاج معلمة رياض أطفال بإدارة البلينا التعليمية

المستخلص

هدف البحث الحالي الوقوف على طبيعة التخطيط الاستراتيجي ، والقاء الضوء على ملامح مؤسسات رياض الأطفال، والكشف عن نموذج فايفر وأهميته في تطوير المؤسسات التعليمية ، ورصد واقع البيئة الداخلية والخارجية لمؤسسات رياض الأطفال بمصر ، واعتمد البحث على المنهج الوصفي ، وذلك بتطبيق استبانة  على عينة من معلمات رياض الأطفال بمحافظة سوهاج ، للوقوف على واقع التخطيط الاستراتيجي بمؤسسات رياض الاطفال بمحافظة سوهاج في ضوء نموذج فايفر، وأوصى البحث بتبني نموذج فايفر في تطوير مؤسسات رياض الأطفال من قبل الجهات المسئولة ، الاهتمام بالقيم التنظيمية الداعمة لعملية التطوير واعتمادها بمؤسسات رياض الأطفال ، صياغة رؤية ورسالة لجميع مؤسسات رياض الأطفال منبسقة من رؤية ورسالة قسم رياض الأطفال التابع لوزارة التربية والتعليم ،توفير الامكانات المالية و المادية والبشرية اللازمة لتطوير مؤسسات رياض الأطفال من قبل الجهات المختصة.
 
الكلمات المفتاحية : نموذج  فايفر (Pfeiffer) ، مؤسسات رياض الأطفال

الكلمات الرئيسية