الأداء الإداري في جامعة جازان وفق نموذج التحول الرقمي الحكومي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية بقسم التربية، كلية التربية جامعة جازان، المملكة العربية السعودية

2 باحثة ماجستير، قسم التربية، كلية التربية جامعة جازان- المملكة العربية السعودية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرُّف على واقع التحوّل الرقمي في جامعة جازان وفق نموذج التحوّل الرقمي الحكومي (القياس الثامن -2019م). باستخدام منهج البحث الوصفي، بأُسلوب تحليل المحتوى النوعي الاستدلالي لـعينة من الوثائق (الملفات، والنماذج، والأدلة). وقد تكون مجتمع البحث من جميع الوثائق (الملفات، والنماذج، والأدلة) التي تخص (القياس الثامن -2019م)، وتمثّلت العينة في عدد من هذه الوثائق المتاحه بقسم مراقبة الأداء والجودة بعمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات بجامعة جازان وتحليل محتواها. ووفقًا لنتائج البحث فقد جاء المستوى الإجمالي لواقع إنجاز جامعة جازان لمراحل التحوّل الرقمي في محاور (القياس الثامن -2019م) في مرحلة "إتاحة الخدمات"، وذلك بناءً على إنجاز المناظير ككل، وهي المرحلة الثانية من بين مراحل التحوّل الرقمي الخمسة وهي (البناء، إتاحة الخدمات، التميز والتحسين، التكامل، الإبداع).
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية