"الدور التربوي المأمول للبرامج التلفزيونية الثقافية في تنمية ثقافة المشارکة المجتمعية لدى طلاب التعليم الجامعي" (تصور مقترح)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ ورئيس قسم أصول التربية کلية التربية جامعة سوهاج

2 أستاذ أصول التربية المتفرغ کلية التربية – جامعة سوهاج

3 باحث ماجستير - قسم أصول التربية

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف على الدور التربوي المأمول للبرامج التلفزيونية الثقافية في تنمية ثقافة المشارکة المجتمعية لدى طلاب التعليم الجامعي من خلال الاطلاع على الأدبيات التربوية في هذا المجال، ومحاولة تقديم تصور مقترح لهذا الدور، واستخدم الباحثون في هذا البحث المنهج الوصفي من أجل جمع وتحليل المعلومات حول موضوع البحث، کما تضمن البحث إطارًا نظريًا رکز على أهم أبعاد البرامج التلفزيونية الثقافية وأهم أبعاد المشارکة المجتمعية وأهم الأدوار المأمولة من البرامج التلفزيونية الثقافية في تنمية ثقافة المشارکة المجتمعية بأبعادها المختلفة لدى طلاب التعليم الجامعي.
   وفي ضوء هذا قدم الباحثون تصور مقترح للدور التربوي المأمول من البرامج التلفزيونية الثقافية في تنمية ثقافة المشارکة المجتمعية لدى طلاب التعليم الجامعي.
الکلمات المفتاحية:
البرامج التلفزيونية_ ثقافة المشارکة المجتمعية_ طلاب التعليم الجامعي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية