تطوير مدارس STEM في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرة کوريا الجنوبية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية والعميد الأسبق کلية التربية -جامعة حلوان

2 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية ووکيل کلية التربية للدراسات العليا کلية التربية –جامعة سوهاج

3 باحث دکتوراه - قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلي التعرف علي الوضع الراهن لمدارس STEM في کل من جمهورية مصر العربية وجمهورية کوريا الجنوبية، ومحاولة الوقوف علي أوجه الشبه والاختلاف بين مدارسSTEM في دولتي المقارنة في ضوء السياق الثقافي، للوصول الي تقديم سياسات مقترحة لتطوير مدارس STEM في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرة دولة المقارنة في هذا المجال.
واستخدمت هذه الدراسة المنهج المقارن، کما توصلت هذهالدراسةالي وضع سياسات مقترحة لتطوير مدارس STEMفي جمهورية مصر العربية، ومن أهم هذه السياسات المقترحة: إنشاء المؤسسة المصرية لتدريب معلمي مدارس STEM، تنمية الدافعية لدى الطلاب وزيادة اهتمامهم وکفاءتهم نحو الاتجاهات العلمية.
الکلمات المفتاحية: STEM، مدارس STEM.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية