هدف البحث التعرف على أهم المتطلبات التربوية الواجب توافرها لتطبيق الدمج بمبني رياض الأطفال، ومن أجل تحقيق هذا الهدف اعتمد البحث المنهج الوصفي ، مستنداً إلى الاستبانة کأداة لجمع المعلومات ، طبقت على عينة قوامها (213) من مراجعي الجودة ومعلمات وموجهات ومدراء المدارس التي بها رياض أطفال ومسؤولي الدمج بالادارات التعليمية. بمحافظة سوهاج، وتوصل البحث إلى عدة نتائج أهمها: اتفاق العينة بفئتيها على أهمية المتطلبات التربوية الواجب توافرها لتطبيق الدمج بمبني رياض الأطفال الواردة بالاستبانة، وأيضاً تبين وجود تفاوت في درجة تحقق تلک المتطلبات بين منخفض ومرتفع. الکلمات الافتتاحية: متطلبات - مبنى رياض الأطفال - الدمج
الأصمعي محروس, محمد, عبدالرحمن محمد, إيمان, & فيصل عبدالمقصود, فاطمة. (2022). المتطلبات التربوية اللازمة لتطبيق الدمج بمبني رياض الاطفال. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 11(11), 337-372. doi: 10.21608/jyse.2022.219878
MLA
محمد الأصمعي محروس; إيمان عبدالرحمن محمد; فاطمة فيصل عبدالمقصود. "المتطلبات التربوية اللازمة لتطبيق الدمج بمبني رياض الاطفال". مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 11, 11, 2022, 337-372. doi: 10.21608/jyse.2022.219878
HARVARD
الأصمعي محروس, محمد, عبدالرحمن محمد, إيمان, فيصل عبدالمقصود, فاطمة. (2022). 'المتطلبات التربوية اللازمة لتطبيق الدمج بمبني رياض الاطفال', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 11(11), pp. 337-372. doi: 10.21608/jyse.2022.219878
VANCOUVER
الأصمعي محروس, محمد, عبدالرحمن محمد, إيمان, فيصل عبدالمقصود, فاطمة. المتطلبات التربوية اللازمة لتطبيق الدمج بمبني رياض الاطفال. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2022; 11(11): 337-372. doi: 10.21608/jyse.2022.219878