المتطلبات التربوية اللازمة لتطبيق الدمج بمبني رياض الاطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ متفرغ بقسم أصول التربية کلية التربية – جامعة سوهاج

2 مدرس بقسم أصول التربية کلية التربية – جامعة سوهاج

3 باحث ماجستير - قسم أصول التربية

المستخلص

هدف البحث التعرف على أهم المتطلبات التربوية الواجب توافرها لتطبيق الدمج بمبني رياض الأطفال، ومن أجل تحقيق هذا الهدف اعتمد البحث المنهج الوصفي ، مستنداً إلى الاستبانة کأداة لجمع المعلومات ، طبقت على عينة قوامها (213) من مراجعي الجودة ومعلمات وموجهات ومدراء المدارس التي بها رياض أطفال ومسؤولي الدمج بالادارات التعليمية. بمحافظة سوهاج، وتوصل البحث إلى عدة نتائج أهمها: اتفاق العينة بفئتيها على أهمية المتطلبات التربوية الواجب توافرها لتطبيق الدمج بمبني رياض الأطفال الواردة بالاستبانة، وأيضاً تبين وجود تفاوت في درجة تحقق تلک المتطلبات بين منخفض ومرتفع.
الکلمات الافتتاحية: متطلبات  -  مبنى رياض الأطفال - الدمج

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية