تطوير إدارة مدارس STEM في جمهورية مصر العربية في ضوء الخبرة الأمريکية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية والعميد الأسبق کلية التربية -جامعة حلوان

2 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية ووکيل کلية التربية للدراسات العليا کلية التربية –جامعة سوهاج

3 باحث دکتوراه - قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلي التعرف علي الوضع الراهن لإدارة مدارسSTEM في کل من جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريکية، ومحاولة الوقوف علي أوجه الشبه والاختلاف بين إدارة مدارسSTEM في دولتي المقارنة في ضوء السياق الثقافي، للوصول الي تقديم سياسات مقترحة لتطوير إدارة مدارس STEM في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرة دولة المقارنة في هذا المجال.
واستخدمت هذه الدراسة المنهج المقارن؛ حيث يعد"المنهج المقارن من أنسب المناهج المستخدمة، لدراسة التربية بطريقة مقارنة"،کما توصلت هذه الدراسةالي وضع سياسات مقترحة لتطوير إدارة مدارس STEM في جمهورية مصر العربية.
الکلمات المفتاحية: STEM، إدارة مدارس STEM.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية