فاعلية برنامج مقترح في أعمال الورش قائم علي النظرية البنائية باستخدام الصف المعکوس في تنمية الاتجاه نحو العمل اليدوي لدى طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ کلية التربية - جامعة سوهاج

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس التعليم الصناعي ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية - جامعة أسيوط

3 أستاذ الهندسة الإنشائـية وعميد کلية التکنولوجيا والتعليم- جامعة سوهاج

4 مدرس مساعد بکلية التکنولوجيا والتعليم "کهرباء"- جامعة سوهاج

المستخلص

هدف البحث إلي تقصي فاعلية برنامج مقترح في أعمال الورش قائم علي النظرية البنائية باستخدام الصف المعکوس في تنمية الاتجاه نحو العمل اليدوي لدى طلاب الفرقة الأولي بکلية التکنولوجيا والتعليم, حيث تحددت مشکلة البحث الحالي في ضعف الاتجاه نحو العمل اليدوي لدى طلاب الفرقة الأولى؛ وتکونت مجموعة البحث من 26 طالب وطالبة، واستخدم الباحث المـنهج التجريبـي تصميم المجموعة الواحدة المعتمد على القياس القبلي والبعدي، وأعد المواد والأدوات الآتية:
-        قائمة مهارات استخدام الأجهزة والعدد اليدوية.
-        برنامج في أعمال الورش قائم علي النظرية البنائية باستخدام الصف المعکوس واشتمل على:
( موقع الکتروني - دليل المعلم –  کتاب الطالب )
-        مقياس الاتجاه.
وتوصل البحث إلى أن البرنامج المقترح في أعمال الورش القائم على النظرية البنائية باستخدام الصف المعکوس حقق فاعلية في تنمية الاتجاه نحو العمل اليدوي لدى طلاب مجموعة البحث.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية