أثر استخدام المحاکاة الکمبيوترية في تدريس مقرر سوق الأوراق المالية في تنمية المفاهيم والمهارات الأدائية لدى طلاب المدارس الثانوية التجارية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق التدريس کلية التربية – جامعة سوهاج

2 مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة سوهاج

3 باحث ماجستير - قسم المناهج وطرق التدريس

المستخلص

هدف البحث الي معرفة أثر استخدام المحاکاة الکمبيوترية في تدريس مقرر سوق الأوراق المالية في تنمية المفاهيم والمهارات الأدائية لدى طالبات المدارس الثانوية التجارية وإعداد برنامج مقترح استخدام المحاکاة الکمبيوترية وقياس مدى فعاليته في تنمية مفاهيم ومهارات سوق الأوراق المالية لدى عينة قوامها (60) طالبة من طالبات الصف الثالث الثانوي التجاري، وأعدت الباحثة الأدوات الاتية: قائمتي المفاهيم والمهارات الادائية لمقرر سوق الأوراق المالية، الاختبار التحصيلي لسوق الأوراق المالية، بطاقة ملاحظة المهارات الادائية لسوق الأوراق المالية، وبرنامج مقترح استخدام المحاکاة الکمبيوترية لتنمية مفاهيم ومهارات سوق الأوراق المالية لدي طالبات الصف الثالث الثانوي التجاري، و باستخدام الأساليب الإحصائية : المتوسط الحسابي ، الانحراف المعياري،. معامل الارتباط. معامل ألفا کرو نباخ، اختبار (ت)، معامل ايتا، واستخدام المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي. توصل البحث الي فعالية استخدام المحاکاة الکمبيوترية في تنمية المفاهيم والمهارات الادائية لمقرر سوق الأوراق المالي لدي طالبات الصف الثالث الثانوي التجاري وقدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية