أثر الفصول الافتراضية لـمنصة "مدرستي" على التحصيل والاتجاه نحوها في مادة الرياضيات لدى طلاب الصف الأول متوسط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ تقنيات التعليم المشارک – کلية التربية بجامعة الملک خالد- المملکة العربية السعودية

2 کلية التربية جامعة الملک خالد - المملکة العربية السعودية

3 کلية التربية بجامعة الملک خالد- المملکة العربية السعودية

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إل معرفة أثر الفصول الافتراضية على التحصيل والاتجاه نحو المادة، لدى طلاب الصف الأول متوسط، ولتحقيق هذا الهدف أعد الباحثون مواد المعالجة التجريبية، کالاختبار التحصيلي في المهارات العقلية، ومقياساً للاتجاهات، واعتمد الباحثون على المنهج شبه التجريبي; وذلک للکشف عن أثر الفصول الافتراضية في التحصيل، والاتجاه نحو المادة، کما قام الباحثون باستخدام التصميم التجريبي ذي المجموعتين التجريبية والضابطة، مع استخدام القياس القبلي والبعدي، بلغت عينة الدراسة (60) طالباً، منهم (30) طالباً کمجموعة تجريبية درسوا المادة باستخدام الفصول الافتراضية، و(30) طالباً الآخرين کمجموعة ضابطة درسوا المادة بطريقة الفصول العادية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية