فاعلية برنامج کروکوديل Crocodile Physics 605.2 على التحصيل العلمي المعملي لطلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 وزارة التعليم - المملکة العربية السعودية

2 جامعة الطائف – المملکة العربية السعودية

المستخلص

يهدف البحث الحالي الى التعرف على فاعلية برنامج کروکوديل Crocodile Physics 605.2 على التحصيل العلمي المعملي لطلاب المرحلة الثانوية، وللتحقق من هذا الهدف، أستخدم الباحث المنهج التجريبي، حيث تم  إعداد أداة البحث وهي عبارة عن اختبار تحصيلي قبلي وبعدي، وتم تقسيم عينة البحث إلى مجموعة ضابطة ومجموعة تجريبية متکافئتين بواقع (22) طالب لکل مجموعة من طلاب المرحلة الثانوية، تم تدريس المجموعة الضابطة باستخدام المختبر الفعلي، والمجموعة التجريبية باستخدام برنامج المختبرات التفاعلية کروکوديل Crocodile Physics 605.2 وتوصل البحث الحالي الى النتائج التالية:

أنه توجد فروض ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين المتوسط الحسابي لدرجات التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي للطلاب التابعين للمجموعة الضابطة.
أنه توجد فروض ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين المتوسط الحسابي لدرجات التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي للطلاب التابعين للمجموعة التجريبية.
أنه توجد فروض ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين المتوسطات الحسابية لدرجات التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي للطلاب التابعين للمجموعة الضابطة وطلاب المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية