يهدف البحث الحالي الى التعرف على فاعلية برنامج کروکوديل Crocodile Physics 605.2 على التحصيل العلمي المعملي لطلاب المرحلة الثانوية، وللتحقق من هذا الهدف، أستخدم الباحث المنهج التجريبي، حيث تم إعداد أداة البحث وهي عبارة عن اختبار تحصيلي قبلي وبعدي، وتم تقسيم عينة البحث إلى مجموعة ضابطة ومجموعة تجريبية متکافئتين بواقع (22) طالب لکل مجموعة من طلاب المرحلة الثانوية، تم تدريس المجموعة الضابطة باستخدام المختبر الفعلي، والمجموعة التجريبية باستخدام برنامج المختبرات التفاعلية کروکوديل Crocodile Physics 605.2 وتوصل البحث الحالي الى النتائج التالية:
أنه توجد فروض ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين المتوسط الحسابي لدرجات التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي للطلاب التابعين للمجموعة الضابطة. أنه توجد فروض ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين المتوسط الحسابي لدرجات التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي للطلاب التابعين للمجموعة التجريبية. أنه توجد فروض ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين المتوسطات الحسابية لدرجات التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي للطلاب التابعين للمجموعة الضابطة وطلاب المجموعة التجريبية.
محمد بن يحيى مرير, يحيى, & محمد يحي مرير, احمد. (2021). فاعلية برنامج کروکوديل Crocodile Physics 605.2 على التحصيل العلمي المعملي لطلاب المرحلة الثانوية. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 9(9), 1131-1170. doi: 10.21608/jyse.2021.188519
MLA
يحيى محمد بن يحيى مرير; احمد محمد يحي مرير. "فاعلية برنامج کروکوديل Crocodile Physics 605.2 على التحصيل العلمي المعملي لطلاب المرحلة الثانوية", مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 9, 9, 2021, 1131-1170. doi: 10.21608/jyse.2021.188519
HARVARD
محمد بن يحيى مرير, يحيى, محمد يحي مرير, احمد. (2021). 'فاعلية برنامج کروکوديل Crocodile Physics 605.2 على التحصيل العلمي المعملي لطلاب المرحلة الثانوية', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 9(9), pp. 1131-1170. doi: 10.21608/jyse.2021.188519
VANCOUVER
محمد بن يحيى مرير, يحيى, محمد يحي مرير, احمد. فاعلية برنامج کروکوديل Crocodile Physics 605.2 على التحصيل العلمي المعملي لطلاب المرحلة الثانوية. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2021; 9(9): 1131-1170. doi: 10.21608/jyse.2021.188519