فاعلية استخدام التقنيات الرقمية لمنهج (Education2.0) لتنمية مهارات الثقافة الإلکترونية لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول تربية الطفل کلية التربية- جامعة طنطا

2 أستاذ تکنولوجيا التعليم المتفرغ کلية التربية - جامعة طنطا

3 معلمة بمدرسة محمد نجيب الرسمية للغات بطنطا

المستخلص

هدف البحث التعرف على فاعلية استخدام التقنيات الرقمية في منهج Education2.0) ) نظام التعليم 2.0 لتنمية مهارات الثقافة الإلکترونية لطفل الروضة. وتکونت عينة البحث من عينة تجريبية عددها (30) طفلاً من أطفال الروضة من المستوى الثاني (4- 6) سنوات من الملتحقين بمدرسة محمد نجيب الرسمية بالجلاء بطنطا. وقد اشتملت أدوات البحث على اختبار مقياس للثقافة الإلکترونية للطفل للتعرف على أثر البرنامج، وظهرت نتائج البحث العديد من النتائج منها: فاعلية البرنامج التقنيات الرقمية لمنهج    ( Education2.0) لتنمية مهارات الثقافة الإلکترونية لطفل الروضة وذلک بما يتضمنه من الأهداف، والأدوات، والوسائل، وأظهرت طرق المعالجة الإحصائية مدي فاعلية البرنامج لتنمية الوعي التکنولوجي ومدي تأثيره علي طفل الروضة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية