ر استهدفت هذه الدراسة الکشف عن الانعکاسات الإيجابية والسلبية لممارسة الألعاب الإلکترونية على أطفال المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأمهات، وتوضيح دور أمهات أطفال المرحلة الابتدائية في التعامل مع انعکاسات ممارسة الألعاب الإلکترونية على أطفالهن، ولتحقيق هذه الأهداف، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وذلک من خلال استبانة طُبقت على (227) أُمًّا، وتوصلت الدراسة لعدة نتائج، أهمها: أن ممارسة الأطفال للألعاب الإلکترونية يعزز من إثارة روح التنافس بين الأطفال، وتصحبها عادةً انفعالات مصاحبة للحظات الفرح (الفوز)، ولحظات الغضب(الخسارة)، مما يقلل من تحکم الأطفال في انفعالاتهم، وأظهرت نتائج الدراسة أن ممارسة الأطفال للألعاب الإلکترونية لأوقات طويلة تسبب لهم في حدوث أضرار صحية: کضعف البصر وفقدان الشهية، وأظهرت النتائج أن الأمهات يحرصن على توعية أطفالهن بمخاطر ممارسة الألعاب الإلکترونية إلا أنهن لا يجدن الوقت الکافي في مشارکة أطفالهن في الألعاب الإلکترونية، وأن الأمهات الموظفات يکن أکثر وعياً بالتأثيرات السلبية للألعاب الإلکترونية في أطفالهن، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أمهات أطفال المرحلة الابتدائية حسب متغير الحالة الاجتماعية، المؤهل، وعدد الأطفال.
بنت عبد الله بن يحيى القحطاني, روان. (2021). انعکاسات ممارسة الألعاب الإلکترونية على أطفال المرحلة الابتدائية: دراسة ميدانية من وجهة نظر الأمهات. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 6(6), 777-819. doi: 10.21608/jyse.2021.131449
MLA
روان بنت عبد الله بن يحيى القحطاني. "انعکاسات ممارسة الألعاب الإلکترونية على أطفال المرحلة الابتدائية: دراسة ميدانية من وجهة نظر الأمهات", مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 6, 6, 2021, 777-819. doi: 10.21608/jyse.2021.131449
HARVARD
بنت عبد الله بن يحيى القحطاني, روان. (2021). 'انعکاسات ممارسة الألعاب الإلکترونية على أطفال المرحلة الابتدائية: دراسة ميدانية من وجهة نظر الأمهات', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 6(6), pp. 777-819. doi: 10.21608/jyse.2021.131449
VANCOUVER
بنت عبد الله بن يحيى القحطاني, روان. انعکاسات ممارسة الألعاب الإلکترونية على أطفال المرحلة الابتدائية: دراسة ميدانية من وجهة نظر الأمهات. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2021; 6(6): 777-819. doi: 10.21608/jyse.2021.131449