هدفت الدراسة إلى إيضاح دور التربية الإسلامية في حماية قيمة الاختلاف، وأوصت بضرورة التمسک بها لما لها من أثر طيب في إيجاد وتعميق الحب والتعايش بين أبناء المجتمع، وقبول الرأي والرأي الآخر، وإقصاء الصراع والصدام، کما أوصت بضرورة تربية أبناء المجتمع في الداخل بتحصينهم من الأفکار المتطرفة، وضرورة التعامل مع أصحاب الفکر المتشدد والمتطرف والرأي الشاذ بالفکر المستنير ومقابلة الفکرة بالفکرة، وقامت على إتباع المنهج الوصفي وتتبع أسلوب تحليل المحتوى، وقد بيَّن الباحث ماهي العوامل التس تحقق الاعتدال والوسطية في الفکر التربوي الإسلامي.
الراوي طايع, فيصل, حمادة أبو جبل, حامد, & علي محمد قرين, احمد. (2021). أهم جوانب الاعتدال والوسطية في الفکر التربوي الإسلامي. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 6(6), 1-22. doi: 10.21608/jyse.2021.131425
MLA
فيصل الراوي طايع; حامد حمادة أبو جبل; احمد علي محمد قرين. "أهم جوانب الاعتدال والوسطية في الفکر التربوي الإسلامي", مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 6, 6, 2021, 1-22. doi: 10.21608/jyse.2021.131425
HARVARD
الراوي طايع, فيصل, حمادة أبو جبل, حامد, علي محمد قرين, احمد. (2021). 'أهم جوانب الاعتدال والوسطية في الفکر التربوي الإسلامي', مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 6(6), pp. 1-22. doi: 10.21608/jyse.2021.131425
VANCOUVER
الراوي طايع, فيصل, حمادة أبو جبل, حامد, علي محمد قرين, احمد. أهم جوانب الاعتدال والوسطية في الفکر التربوي الإسلامي. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج, 2021; 6(6): 1-22. doi: 10.21608/jyse.2021.131425