أهم جوانب الاعتدال والوسطية في الفکر التربوي الإسلامي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية المتفرع کلية التربية-جامعة سوهاج

2 مدرس أصول التربية کلية التربية – جامعة سوهاج

3 باحث ماجستير – قسم أصول التربية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى إيضاح دور التربية الإسلامية في حماية قيمة الاختلاف، وأوصت بضرورة التمسک بها لما لها من أثر طيب في إيجاد وتعميق الحب والتعايش بين أبناء المجتمع، وقبول الرأي والرأي الآخر، وإقصاء الصراع والصدام، کما أوصت بضرورة تربية أبناء المجتمع في الداخل بتحصينهم من الأفکار المتطرفة، وضرورة التعامل مع أصحاب الفکر المتشدد والمتطرف والرأي الشاذ بالفکر المستنير ومقابلة الفکرة بالفکرة، وقامت على إتباع المنهج الوصفي وتتبع أسلوب تحليل المحتوى، وقد بيَّن الباحث ماهي العوامل التس تحقق الاعتدال والوسطية في الفکر التربوي الإسلامي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية